أخر الأخبار
الرئيسية / مستجدات / انخراط الجماعة الترابية لزاكورة في الشبكة المغربية للجماعات الترابية المفتوحة

انخراط الجماعة الترابية لزاكورة في الشبكة المغربية للجماعات الترابية المفتوحة

في إطار “برنامج دعم الجماعات الترابية المنفتحة”، تنظم جماعة زاكورة يوم 01 يونيو 2023 على الساعة التاسعة صباحا بقاعة االجتماعات بمقر جماعة زاكورة ، ورشة لإلعداد المشترك لبرنامج الجماعة المنفتحة، بمشاركة أعضاء الهيئ ة االستشارية المحدثة لدى مجلس جماعة زاكورة : هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع.

وتندرج هذه الورشة ضمن سلسلة اللقاءات التي تهدف إلى إعداد مسودة لبرنامج االنفتاح حيث سيتم تنظيم استشارات حولها قبل المصادقة عليها من طرف مجلس جماعة زاكورة خالل دورة أكتوبر 2023.

وفي نفس اإلطار، تم تنظيم لقاء تواصلي حول هذا البرنامج يوم 15 دجنبر 2022 بمقر والية جهة درعة تافياللت بالرشيدية ، وكذا ورشة تكوينية عن بعد حول مبادئ ومنهجية االنفتاح لفائدة الجماعات الترابية أعضاء الشبكة المغربية للجماعات الترابية المنفتحة.

وقد انخرطت الجماعة الترابية لزاكورة في الشبكة المغربية للجماعات الترابية المنفتحة التي تأسست بتاريخ 21 أكتوبر 2022 والتي تضم 12 جهة و 4 مجالس إقليمية و 50 جماعة. وتعد الشبكة المغربية للجماعات الترابية المنفتحة فضاء للحوار وتبادل التجارب من أجل تكريس مبادئ االنفتاح والمتمثلة في الشفافية والمساءلة والحق في الح صول على المعلومات والمشاركة المواطنة والرقمنة.

وتجدر اإلشارة أن هذا البرنامج يتم تنفيذه بإشراف من المديرية العامة للجماعات الترابية بوزارة الداخلية ، بشراكة مع جمعية جهات المغرب وجمعية أمباكت للتنمية.

Loader Loading...
EAD Logo Taking too long?

Reload Reload document
| Open Open in new tab

تحميل الملف [245.57 KB]

Loader Loading...
EAD Logo Taking too long?

Reload Reload document
| Open Open in new tab

تحميل الملف [379.34 KB]

شاهد أيضاً

حملة تفقدية استهدفت المقاهي و محلات إعداد و بيع المأكولات الخفيفة بنفوذ الملحقة الإدارية الثانية بزاكورة

تبعا لارسالية السيد عامل إقليم زاكورة، قامت لجنة اقليمية مختلطة يومه الأربعاء 21 دجنبر 2023 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *